الأربعاء , فبراير 14 2024
طرق تفريز البازليا الخضراء
طرق تفريز البازليا الخضراء

طرق تفريز البازليا الخضراء

تتساءل الأمهات وربات المنازل دوما عن طرق تفريز البازليا الخضراء وغيرها من الخُضَر التي تتطلب معرفة كافية بطبيعة الألياف النباتية وكيفية الحفاظ عليها في مختلف درجات الحرارة، وهناك بالفعل طرق عديدة تحافظ عليها من العطب توصل لها خبراء التغذية.تعتبر البازلاء من البقوليات ذات الطعم اللذيذ، التي تظهر في فصل الربيع وتؤكل طازجة خضراء. ويمكن كذلك إضافتها للكثير من أطباق الطعام والأرز والشوربات وكثير من أنواع السلطات. والبازلاء لها شكل الكرة الصغيرة وتنمو داخل قرون لونها أخضر، حيث تحتوي البازلاء على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طرق تفريز البازليا الخضراء .

 

🌸👏🌸توجد عدة خطوات لحفظ البازلاء الخضراء وكذا نصائح وإرشادات مهمة في هذا الأمر، وهي:

  1. 🔸بعد أن يتم فرط البازلاء وجمع قرابة الكيلو جرام منها،
  2. 🔸يتم وضعها في طبق، وبعد ذلك نقوم بتسخين كمية مناسبة من الماء بحيث نضمن أنه كاف لأن يغطي تمامًا كل كمية البازلاء المتواجدة.
  3. 🔸 بعد تسخين الماء تمامًا وعند غليانه نبدأ في إضافة ملعقتين من السكر، ثم نقلبهم جيدًا في الماء حتى يختفي السكر تمامًا.
  4. 🔸في الخطوة الثالثة نضيف البازلاء إلى المياه الساخنة تلك، ثم نخفض الحرارة قليلًا ونتركها لمدة ثلاث دقائق على الأكثر قبل أن نطفئ النار تمامًا.
  5. 🔸 بعد ذلك نخرج البازلاء ونصفيها تمامًا من المياه الساخنة، لنقوم على الفور بوضعها مباشرةً في وعاء به ماء بارد أو مياه بدرجة حرارة الغرفة العادية مضافًا إليها بعض مكعبات الثلج، ونتركها في تلك المياه حتى تبرد تمامًا.
  6. 🔸في الخطوة التالية نخرج تلك البازلاء ثانيةً ونصفيها من الماء البارد تمامًا، ثم تتم تعبئتها في أكياس مناسبة لذلك، مع التأكد من تفريغ الهواء تمامًا من داخل الأكياس قبل أن يتم غلقه جيدًا.
  7. 🔸 في الخطوة الأخيرة، نضع أكياس البازلاء في فريزر الثلاجة لتخضع للتجميد تمامًا، ولا نخرجها إلا عند الحاجة لطهيها.
  8. طرق تفريز البازليا الخضراء
    طرق تفريز البازليا الخضراء

    فوائد تجميد وتجفيف البازلاء: يوجد طريقتين لحفظ وتخزين البازلاء؛

    1-طريقة التجميد وطريقة التفريز. تعتبر حفظ البازلاء بطريقة التجميد (التفريز) أفضل من حفظها بالتجفيف. 2-حيث أن الحفظ بطريقة التجميد، يُبقي الخواص الغذائية الموجودة في البازلاء، كذلك تبقى محافظة على لونها الأخضر وملمسها.3-وتبقى تحتوي على كمية الصوديوم الكبيرة التي توجد بها، عند الحفظ بالطريقتين،4-حيث نحتوي حوال 300 إلى 600 مل غرام للكوب من الصوديوم.5-البازلاء المجمدة يُعتبر محتواها من النشويات أقل من محتوى البازلاء المجففة. 6-يجب الانتباه إلى أن البازلاء قد لا تناسب الأشخاص الذين يُعانون من مرض النقرس، أو يُعانون من اضطرابات في الكلى؛ لأنها تحتوي على مادة تُسمّى البيورينات وهذه تضرّ على هؤلاء الأشخاص.

عن Esma Nassar

اسمي اسماء النصار عمري 25 اعمل في كتابة محتوى لدى مدونة نور تريند

شاهد أيضاً

كيفيه عمل نسكافيه برغوة

كيفيه عمل نسكافيه برغوة

 كيفيت عمل نسكافيه برغوة بالبيت من المشروبات التي يحبها الجميع في الصباح وجميع الأوقات سواء وحده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *