الأربعاء , مارس 27 2024
افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل
افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل

افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل

  • إذا كنت ممّن يبحث عن افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل فربّما تجد ضالّتك في المقال التالي، حيث نعرض عليك عدّة مقاصد سياحيّة مميّزة موزّعة على أنحاء تركيا.هل تبحث عن ما يمكنك القيام به مع العائلة والأطفال في إسطنبول؟ إسطنبول مليئة بالأماكن والأنشطة السياحية المناسبة للعوائل والأطفال، وسيكون من الصعب اتخاذ قرار بشأن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول، لذا أرشح لك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول للعوائل.

فمن المعلوم أنّ مناطق تركيا غنيّة بتاريخها العريق، ومتنزّهاتها المتنوّعة، وأسواقها الرائعة ومنتجعاتها الراقية.

إليكم بعض المناطق السياحية:

  •  حدائق اسطنبول Istanbul parks
  •  مينيا تورك في اسطنبول Miniaturk
  • الحديقة المائية اكواريوم Aquarium
  •  كابادوكيا Kapadokya
  • القرية السياحية التركية غوريم Göreme
  • اسطورة مدينة الجنّ تحت الأرض ديرنكويو
  • 2- السياحة في بورصة Bursa
  • 3- السياحة في انطاليا Antalya
  • 4- جزيرة مدينة فتحية Fethiye
  • 5- بحيرة سبانجا Sapanca
  • حدائق اسطنبول Istanbul parks

    عندما يتعلّق الأمر بقضاء أجمل عطلة في افضل اماكن في اسطنبول للعوائل فإنّ حدائق إسطنبول ستكون وجهتك المفضّلة، خصوصاً إن كنت تخطّط لزيارتها في فصل الربيع حيث اعتاد سكّان إسطنبول ألّا يفوّتوا في هذه الأيّام فرصةً للتنعّم بمعاني الجمال الأخّاذ.فلذلك تراهم قد غادروا مجمّعاتهم الفارهة ومكاتبهم الفخمة، لينتشروا هنا وهناك بين أحضان اجمل الحدائق في اسطنبول ليفترشوا حدائقها الخضراء، ويتنسّموا عبير الورود والرياحين، ويمتّعوا أنظارهم بما تفيضه عليهم من بديع ألوانها.
افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل
افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل

 

حدائق إسطنبول

2- مينيا تورك في اسطنبول Miniaturk

تعتبر مينيا تورك من ، فهي أقرب إلى متحف مفتوح في الهواء الطلق يعرض نماذج مصغّرة لأجمل المعالم التاريخيّة والعمرانيّة والحضاريّة التي تضمّها تركيا ضمن تنسيق بديع، كلّ هذا مع مراعاة أدقّ التفاصيل المطابقة للأصل، ما يجعلها بحقّ منافضل الاماكن في اسطنبول للعوائل.

مينياتورك

ولهذا غالباً ما يكون المكان مكتظّاً بالعوائل من الزوّار من تركيا وخارجها على مدار فصول العام.

جسر مينيا تورك في اسطنبول Miniaturk

3- الحديقة المائية اكواريوم Aquarium

يقعاكواريوم في حيّ فلوريا التابع لبلدية بكر كوي في اسطنبول بالقرب من شاطئ البحر، وتعدّ حديقة أكواريوم المائيّة أكبر حديقة حيوانات مائيّة في الشّرق الأوسط، كما تمّ تصنيفها كواحدة من أضخم أحواض الأكواريوم المائيّة على مستوى أوروبّا من حيث الحجم والمساحة وعدد الأحياء البحريّة التي تضمّها.

حيث تتّسع لقرابة سبعة آلاف لتر مكعّب من الماء على مساحة تقدّر بـ 22 ألف متر مربّع، وذلك ضمن أحواض خاصّة منتشرة ذات أحجام ضخمة جدّاً تتّسع لأسماك كبيرة كالقرش، وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعاً أخرى من الأسماك والكائنات الدقيقة والنادرة…

4-الأكواريوم

اكواريوم اسطنبول Aquarium

ويضمّ الأكواريوم كذلك قرابة 15 ألفاً من المخلوقات البحريّة و1500 نوعٍ من الأسماك وغيرها كالزّواحف والبرمائيّات من تماسيح وضفادع وأفاعٍ.

وتمّ تصنيف هذه الأنواع من الحيوانات وفق أقاليمها الطبيعيّة التي تنتمي إليها كالبحر الأحمر والقارّة القطبيّة الجنوبيّة والأمازون وخليج بنما والمحيط الهادئ.

وتصنّف الأحياء البحريّة في اكواريوم اسطنبول كذلك بحسب وجودها في البحار المحيطة بتركيا، وهي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسّط وبحر مرمرة.

كما يشتمل اسطنبول اكواريوم على عدّة مناطق ترفيهيّة من مطاعم ومقاهٍ ومحالّ مخصّصة لبيع الهدايا التذكاريّة والألعاب، ما يجعلها في نظر الكثير من المهتمّين بالسياحة من افضل الاماكن السياحية.

5-متحف الشوكولاته إسطنبول (بيليت)

أول الأماكن في تركيا للعوائل، إذا كنت تعتقد أنه متحف تقليدي يعرض قطع أثرية، أنت بالتأكيد مخطئ!

هو متحف فريد من نوعه يوفر للأطفال والكبار جولة مسلية، سترى مئات الأشكال والمجسمات الجذابة المصنوعة من الشوكولاتة، بما في ذلك آيا صوفيا وبرج جالاتا والحيوانات والعديد من الشخصيات التركية والعالمية الشهيرة، بالإضافة إلى ورشة شوكولاتة صغيرة للأطفال.

متحف الشوكلاته - الأماكن في تركيا للعوائل

يقع المتحف بجوار مصنع بيليت للشوكولاتة في اسنيورت على بعد حوالي 30 كم من وسط إسطنبول (منطقتي السلطان أحمد وتقسيم).

أسهل طريقة للوصول إليه هي ايجار سيارة مع سائق في اسطنبول، أو ركوب سيارة أجرة، وأقرب محطة نقل عام إلى المتحف هي محطة متروباص بيليك دوزو Beylikdüzü metrobus.

يفتح أبوابه يوميًا من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساء، وتبلغ رسوم الدخول 50 ليرة تركية، ومجانًا للأطفال أقل من خمس سنوات. الموقع على الخريطة

6-المدينة المائية أكوا مارينا إسطنبول

هي واحدة من أشهر الحدائق المائية في تركيا وأكثرها اجتذابًا للزوار، توفر مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة المثيرة، مع العديد من المسابح والمزالق المائية التي تناسب الكبار والصغار، بما في ذلك حمام سباحة أوليمبي بمواصفات مدهشة.

المدينة المائية أكوا مارينا - الأماكن في تركيا للعوائل

يمكن الوصول إليها بسيارة أجرة، وإذا كنت حاجز بأحد فنادق تقسيم، تستطيع ركوب الحافلة D76 من منطقة تقسيم، من محطة بيرون جوموسويو Gümüşsuyu Peron إلى محطة كوليلي Kuleli، ثم ركوب الحافلة 303 إلى بيوك تشكمجية بالقرب من أكوا مارينا. الموقع على الخريطة

7-مينيا تورك “تركيا المصغرة”

يُقال إنه إذا لم يكن لديك وقت لزيارة البلد بأكمله، فعادةً ما تكون رحلة واحدة إلى حديقة ومتحف مينيا تورك بديل مناسب!

هي واحدة من أكبر الحدائق المصغرة في العالم، تُعرف أيضًا بـ”حديقة المجسمات”، وتحتضن ما يقرب من 122 نموذج مصغر لمجموعة من أشهر معالم الجذب السياحي في تركيا وبعض المعالم الشهيرة عالميًا، تم صنعها من البلاستيك والأخشاب، مع مجموعة من البرك والممرات المائية.

تفتح أبوابها من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساء،

قد يعجبك أيضا: فينيسيا مول اسطنبول وكيفية الوصول

افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل
افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل

 

8-جزر الأميرات (بيوك أدا)

هي أرخبيل في بحر مرمرة، تقع على بعد 20 كم جنوب شرق إسطنبول، وتتكون من تسع جزر صغيرة، أربع جزر فقط مفتوحة للزوار وهي بيوك ادا، هيبيلي ادا، بورغاز ادا، وكينالي ادا، كل جزيرة لها سحرها الخاص، وتعد ملاذ مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والتقاط الصور التذكارية.

جزيرة الأميرات - الأماكن في تركيا للعوائل

يُقال أنها عرفت بهذا الاسم لأنه خلال العصر البيزنطي تم نفي الأمراء والأرستقراطيين الفاسدين في الأديرة بالجزيرة، ثم أصبحت الوجهة المفضلة للطبقة الأرستقراطية العثمانية في عطلة نهاية الأسبوع، وتُعرف أيضًا بالجزر الحمراء.

9-حديقة أميرجان

قم بجولة في حديقة أميرجان واستمتع مع عائلتك بالتنزه وسط أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات والزهور، بما في ذلك أنواع نادرة، وهي مكان ملائم للاسترخاء.

إذا كنت تزور تركيا في شهر إبريل، فلا تفوت مهرجان التوليب الذي يُقام في الحديقة، وأنصحك بالغداء بمطعم المدينة القريب من حديقة الأميرجان بعد الإنتهاء من زيارتها.

تفتح أبوابها من السابعة صباحًا حتى العاشرة والنصف مساء، والدخول مجاني.

حديقة أميرجان - الأماكن في تركيا للعوائل

10-حديقة ألعاب بابلو

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الألعاب، وتركز أغلبها على الأنشطة البدنية غير العادية التي تجعل الأطفال يتشاركون مع بعضهم، مع تنظيم العديد من المسابقات، وهي من الأماكن في تركيا للعوائل الجديدة.

تفتح أبوابها من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

يبلغ سعر التذكرة للأطفال (من 1 إلى 12 سنة) 25 ليرة تركية، ومجانًا للبالغين، مع العلم أن التذكرة لا تشمل بعض الألعاب الإلكترونية.

قد يعجبك أيضا: افضل مولات اسطنبول الأوروبية

عن Esma Nassar

اسمي اسماء النصار عمري 25 اعمل في كتابة محتوى لدى مدونة نور تريند

شاهد أيضاً

ترتيب أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2022

ترتيب أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2022

نشر (مؤشر هيلي) ترتيب أفضل جوازات السفر في العالم للربع الأول من عام 2022، وفقاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *