الأربعاء , فبراير 14 2024
كيفية التعمل مع طفلك الرضيع
الاطفال الرضيع

كيفية التعامل مع طفلك الرضيع

تحار أغلب الأمهات الجدد في طرق العناية بالمولود الجديد كيفية التعامل مع طفلك الرضيع صاحب الشهر  من عمره،طرق  كيفية التعامل مع طفلك الرضيع، فالرضاعة الطبيعية تجعل الأم تعاني من آلام الحلمة والبعض لا يستطيع أن يرضع طفله نتيجة هذه الآلام؛ لذلك يقدم حلولاً حول آلام الحلمة وحلولاً تجعل اهتمامك لطفلك أسهل بكثير من معاناة لدينا الخيارات كيفية التعامل مع  طفلك الرضيع مع حماية نفسك كأم من الإرهاق، نقدم لك عزيزتي 27 نصيحة للتعامل مع طفلك الرضيع:

كيفية التعامل مع طفلك الرضيع في الشهر الأول

1. النساء اللواتي يطلبن المساعدة يتمتعن بمعدل نجاح أعلى. تقترح ستايسي بروسنان، مستشارة الرضاعة   : «فكري في طرق لضمان النجاح حتى قبل الولادة». تحدثي مع الأصدقاء الذين يتمتعون بتجربة تمريض جيدة، واسألي طبيب الأطفال عن رقم استشاري الرضاعة.

2. استخدام موارد المستشفى. تقول كيرا سيكستون «لقد تعلمت كل ما يمكنني معرفته عن الرضاعة الطبيعية قبل أن أغادر المستشفى». اسألي عما إذا كان هناك فصل تمريض أو استشاري إرضاع من بين الموظفين. اضغطي على زر استدعاء الممرضة في كل مرة تكونين فيها مستعدة لإطعام الطفل، واطلبي من الممرضة اكتشافك وتقديم المشورة.

3. التحضير في المنزل، سترغبين في ترك كل شيء لإطعام الطفل في اللحظة التي يبكي فيها. لكن هيذر أودونيل، تقترح الاهتمام بنفسك أولاً. احصلي على كوب من الماء وكتاب أو مجلة للقراءة. ولأن الرضاعة الطبيعية قد تستغرق بعض الوقت،

4. جربي الكمادات الدافئة إذا كان ثدياك محتقنين أو مسدوديْ القنوات. تعمل وسادة التدفئة أو منشفة مبللة دافئة، لكن وسادة الكتان (غالباً ما تُباع بمنتجات التجميل الطبيعية) أفضل.

5. توقفي عن إنكار التعب، هناك هدف واحد فقط الآن: رعاية طفلك «لن تحصلي على نوم كامل طوال الليل، لذا يمكن أن تكوني متعبة وغاضبة”.

6. يمكنك الاستعانة بأختك أو والدتك بعض الوقت ليهتمّا بالمولود لأخذ قيلولة ليشعر جسدك بالراحة.

7. تساعد الحرارة على تدفق الحليب، ولكن إذا كان ثدياك يؤلمانك بعد الرضاعة، فجربي الكمادات الباردة.

8. ماذا لو كان طفلك يعاني من صعوبة في النوم؟ افعلي كل ما يتطلبه الأمر: دعي مولودك الجديد ينام على صدرك

9. «إن مفتاح تهدئة الأطفال الصغار هو تقليد الرحم. قد يؤدي التقميط، والتسكع، والتأرجح، بالإضافة إلى السماح للأطفال بمص اصبعهم وإمساكهم على جانبيهم، برد فعل مهدئ»، كما يقول هارفي كارب، طبيب.

10. انسي النظرية المشكوك فيها أن الموسيقى تجعل الطفل أكثر ذكاءً، وركزي على حقيقة أنه من المحتمل أن تهدئه.

11. تغير الحفاض دون تعرض الطفل للبرد، الطفل لا يهجع عند احتياجه لتغيير الحفاض المتسخ؛ لذلك عليك عزيزتي الحرص على تجفيف الطفل الرضيع أولاً بأول.

12. التغيير المستمر أول أسبوع على السرة

13. يتردد العديد من الآباء الجدد في المشاركة خوفاً من ارتكاب خطأ ما وإثارة غضب الأم، «يجب أن تسمح الأمهات لأزواجهن بارتكاب الأخطاء دون انتقادهم».

 

عن Esma Nassar

اسمي اسماء النصار عمري 25 اعمل في كتابة محتوى لدى مدونة نور تريند

شاهد أيضاً

نظرية الألوان كيف تختار الألوان المناسبة للتصميم

“نظرية الألوان” كيف تختار الألوان المناسبة للتصميم

“نظرية الألوان” كيف تختار الألوان المناسبة للتصميمماهي الألوان المناسبة لتصميم؟؟ وماهو الأحساس الذي يعبر عنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *